top of page

كيفية تحفيز فريق مبيعاتك بطرق رائعة


أعضاء فريق المبيعات الخاص بك هم واجهة مؤسستك ويمكنهم إنجاح عملك أو إحباطه، فهم يساعدونك على الوصول إلى العملاء المحتملين، وبناء خطط مسارات المبيعات، وتأهيل العملاء المحتملين وتحويلهم إلى عملاء فعليين، وبناء علاقات طويلة الأجل مع العملاء.



قد يواجه كل عضو في فريق المبيعات لديك مجموعة من التحديات، لذلك فإن تصنيفهم إلى شخصياتهم لا يساعدك فقط على تحديد جذر المشكلة فحسب لكن أيضًا يساعدك على إدارة فريق المبيعات بشكل أكثر فاعلية وقيادته على طريق النجاح. وإليك طرق فعالة يمكنك من خلالها تحفيز فريق المبيعات لديك:


أظهر الامتنان لفريقك


يقطع الامتنان شوطاً طويلاً نحو تحفيز فريقك. على الرغم من أنها تبدو كإيماءة بسيطة، فقد أظهرت الأبحاث أن إظهار التقدير يمكن أن يكون أكثر تحفيزاً من المكافآت المالية. دع فريق المبيعات يعرف أنك تقدر العمل الشاق الذي بذله في العمل.


تعزيز التعاون ضمن فريقك

بطبيعة الحال، فإن مندوبي المبيعات قادرون على المنافسة. لكن الأمر لا يساعدك عندما يتنافس فريق المبيعات الخاص بك ضد بعضهم البعض. قد لا تلاحظ ذلك، ولكن قد يشعر فريق المبيعات الخاص بك بالوقوف ضد بعضهم البعض، وهذا يمكن أن يؤدي إلى انخفاض الحافز إذا رأى أحد مندوبي المبيعات نتائج أفضل من الآخرين. لتجنب ذلك، عزز بيئة تؤكد على التعاون، حيث يعمل فريق المبيعات كوِحدَة وليس كأفراد. قم بإنشاء أنشطة وتمارين ونزهات تسهل على فريق المبيعات مساعدة بعضهم البعض والنمو معاً.


الاستثمار فى ادوات مبيعاتك


عزز دائما قدرات فريقك ولا تنتقصهم ودعمهم عن طريق التقارير والايميلات ورسائل الموبايل كلها ادوات تزيد من كفاءة فريقك ساعد فريقك فى تحقيق اهدافه وطموحه .واعلم دائما ان كثير من المواقع الخاصة بالتعامل مع خدمة العملاء تتطلب فترة من التدريب المستمر ومن الممكن ايضا ان تستفيد ببعض من افراد فريقك لتدريب البعض الاخر لخلق روح المنافسة.


قدّم حوافز مختلفة لفريقك


لا يخفى على أحد أن جزء من نموذج المبيعات التقليدي يتضمن حوافز، وأبرزها العمولات. لكن الحقيقة هي أن كل مندوب مبيعات مختلف، والحوافز المختلفة تحفز الناس بشكل مختلف. على سبيل المثال ، يكون الدافع وراء بعض الأشخاص أكثر من خلال أيام الإجازة المدفوعة بينما يحفز البعض الآخر المكافآت.


تدريب فريق مبيعاتك


هناك عدة طرق لوضع خطة للتدريب لزيادة الحوافز لدى فريقك فمن الممكن تعيين أفراد فريقك من المتميزين لتدريب زملائهم وتعتبر هذه طريقة مثالية للأعتراف بمهاراتهم الخاصة وتشجع هذه الطريقة روح التفاعل بين فريق العمل ومن الممكن عمل رحلات ميدانية لتحفيزفريق العمل كما يمكن استخدام خبراتك لايجاد مديرين ليقودوا فريق عملك للنجاح وعليك الاستعانة بخبير استشاري لتدريب فريقك ومن المهم اختيار الاستشاري بعناية فائقة وان يكون لديه مهارات ادارة الوقت وادخال بعض الفكاهة بين فريق العمل اثناء فترة التدريب وعمل دورات تدريبية دائمة ومن عوامل النجاح ايضا تعيين الشباب لتدريب زملائهم فى فريق العمل الواحد وجعلهم شركاء فى المبيعات مما يعطى حافز رائع للنجاح وخيار ممتاز فى اماكن العمل القائمة على بناء فريق.

36 views0 comments

Comments


bottom of page